التسويق الشفهي (Word-Of-Mouth Marketing)  هو عندما ينعكس اهتمام وإعجاب المستهلك لمنتج أو خدمة معينة على محادثاته مع الآخرين في الحياة اليومية. ويمكن للشركات تشجيع التسويق الشفهي من خلال أنشطة دعائية مختلفة تقوم بها أو عن طريق فتح قنوات وخلق فرص للتواصل بين المستهلكين بعضهم لبعض وبين المستهلكين والمسوقين. ويشمل الدعايات الجذابة العبارات العالقة في الذهن والتدوينات المرتبطة بأحاسيس المستهلكين والعاطفية وأيضا عن طريق وسائل التواصل الاجتماعية.

المستهلكون يفضلون أو يرتبطون أكثر بالشركات التي يشعرون أنها تستمع لهم وتحقق رغباتهم. ولذلك نرى العديد من الشركات تُعين ممثلين لها لكي يتواصلوا شخصيا مع العملاء سواء وجها لوجه أو عن طريق الهاتف لأخذ ردود الفعل والاقتراحات. هذا النوع من التفاعل، بالإضافة الى العروض الترويجية من الممكن أن تحفز المستهلكين على الحديث والتسويق للمنتجات تسويقا شفهيا.